My Friends

الجمعة، 7 مارس 2008

EMINEM life


الاسم /مارشال بروس ماتيرز
تاريخ الميلاد /17/10/1973
الجنسية / امريكى

لم يأت ايمنيم من بيئة أفضل من السود، فقد نشأ مع والدته متجولا بين الولايات الاميركية بلا مأوى ثم توقف عن الترحال في سن الثانية عشرة بولاية ديترويت في حي فقير، مما جعله ينشأ ممتلئا بالعقد النفسية والحقد على المجتمع من حوله، فانتمى للفقراء وقضاياهم وقرر أن يعبر عنهم بطريقته، التي كانت مزعجة جدا حتى لأمه......

في عام 1997 نشر ايمنيم أول البوماته الذي سقط سقوطا مروعا، وكان حينها أول ابيض يغني الراب، إلا أن ذلك لم يجعله يتراجع وأصدر ألبومه الثاني عام 1999 بعنوان (the slim shady). وهذه المرة هز العالم كله بألبومه وحقق أرباحا طائلة قام بتسديد ديونه بها، جاءت أغاني ايمنيم منددة بالفقر وانتقاد الوالدين وكأنه يعبر عن ماضيه وفقدانه لوالده وعدم اهتمام امه به، كما سخر من الوسط الفني..

بدأ ايمنيم رحلته مع الغناء ضمن عدد من الفرق الغنائية قبل أن يقرر الغناء بمفرده عام 1997، وقد انتقد الكثيرون صوته، لكنه تحدى النقد وأخذ يروج لنفسه عبر محطات الراديو الخاصة بموسيقى الراب والتي تنتشر في طول الولايات المتحدة وعرضها. وبالحفلات والمسابقات التي فاز فيها بعدد من الجوائز، لكن تعد نقطة التحول الرئيسية في حياة ايمنيم عندما التقى دكتور دراي المعروف بلقب صانع النجوم ووقع معه عقدا ثم أصدر البومه الثالث الذي يعد انقلابا في عالم الراب.

وفي عام 1999 صور ايمنيم أول فيديو كليب لأغنيته (my name is) سخر فيه من كل المشاهير حتى الرئيس الأميركي، وبسرعة صعد الألبوم إلى قائمة أفضل أغاني العام رغم انه كان يشتمل على بعض أغانيه التي يسب فيها أمه ويصفها بأشنع الألقاب وهو شيء لم يعد مستهجنا بعد ذلك في أغانيه التالية.

بينما أستقبل معظم الوسط الفني أمنيم بأيد مفتوحة كان الآخرون على قدر أكبر من الحذر ، مستغربين من أن حتى محطات أغاني الروك التي لا تذيع عادة سوى الروك أذاعت أغاني أمنيم وخاصة " My Name Is … " ، هل كان ذلك بسبب أن أمنيم هو أول شخص أبيض يبرع ويصبح مشهورا في أغاني الراب التي كانت حكرا على السود " أنا مغني أبيض وحيد بين الكثيرمن مغني الراب ، انا لا أحاول أخذ شئ منهم ، الأنسان لا يتحكم في مكان طفولته أو مع من عاش أو ما لونه ، عندما تولد طفلا غنيا أو يهوديا (؟؟؟!) فأنك لاتستطيع رفض الأمر بل أما أن تغيره بنفسك أو تبقى فيه "

النجاح الذي حققه إيمنيم تضاعف عام 2000 عندما أخرج للعالم البومه الرابع والذي أطلق عليه اسمه الحقيقي مارشال ماتيرز وحقق مبيعات وصلت لأكثر من مليون ونصف اسطوانة في الاسبوع الأول، بعد ذلك بدأ إيمنيم يواجه المشاكل من جراء عنفه سواء في الغناء أو في حياته الشخصية.فقد قاضته أمه أمام المحاكم بسبب الأغاني التي يسبها فيها، وتم القبض عليه بعدما هاجم شخصاً بمسدس في ملهى ليلي، ثم حاولت زوجته الانتحار، ومنعت كندا من دخوله إليها بحجة أن أغانيه منافية للأخلاق العامة. وتدعو للعصيان المدني، وناقش مجلس الشيوخ ألبومه باعتباره أحد أسباب العنف في الولايات المتحدة، كما اعتبره النقاد في تلك الفترة ظاهرة كريهة المنظر سرعان ما ستختفي.لكن تجاوب الشباب له وتأييد بعض النقاد الذين رأوا أنه مجرد شخص يعبر عن مشاكل جيله، ساعد ايمنيم على الاستمرار في اصدار البوماته واستمر في الصعود نحو قمة غناء الراب حتى اعتلى القمة بحصوله على جائزة(mtv) التي تعد أهم جوائز الغناء في العالم والتي حصل عليها ثلاث مرات، إضافة إلى جائزة جرامي لأفضل مغني راب.

بعد ذلك اقتحم ايمنيم عالم التمثيل وكما تعرض للهجوم من قبل النقاد على غنائه، تعرض لهجوم مواز عند دخوله لتصوير فيلم (8 miles)

، فقد قال المهتمون بفن السينما أن ايمنيم لن ينجح في عالم التمثيل وأن الامر لن يعدو مجرد استثمار مادي لنجاحه وشعبيته في عالم الغناء وفقاعة صابون ستنتهي بعودته لحدود عالم الراب إلى غير رجعة وعدم خروجه منه مرة أخرى.
لكن ايمنيم خيب ظن النقاد فلقد أظهر الفيلم نجوميته أكثر وقدرته على التعبير عن جيله ببراعه، بعد أن جسد دور المقتحم للحياة المدنية والفتى الموهوب الذي يلاقي أشد صنوف الاضطهاد التي تعرقل مسيرته نحو الشهرة
لكنه يواجه كل ذلك اضافة الى مواجهة مجتمعه الذي يفرض عليه الفقر والفناء في الشوارع الخلفية دون أن يعبأ أحد بسماع صوته هو ومن مثله، حتى أن النقاد أشادوا بعد ذلك بايمنيم واعتبروه أفضل ما في الفيلم رغم أن مخرج الفيلم كورتس هارتز من أفضل مخرجي هوليوود وأحد الحاصلين على جائزة الاوسكار

وبرغم هذا النجاح الا انه قضى الأعوام التالية في سداد الديون المستحقة عليه، وتمتلئ أغانية بالحديث عن الفقر وسب الوالدين وفقدان الأب وكأنه يعبر عن ماضيه حيث شهد أنفصال والديه وفقر أمه التي عاش معها.

طلّق مغني الراب الشهير إيمنيم زوجته للمرة الثانية الثلاثاء، بعد أقل من عام على زواجهما للمرة الثانية.
وربطت إيمنيم وزوجته قصة حب طويلة تعود فصولها إلى المدرسة الثانوية.
واتفق إيمنيم وكيم ماثرز على تفاصيل اقتسام العقارات، على أن يتشاركا حضانة الطفلة البالغة من العمر عشر سنوات، هيلي جيد سكوت، وهي ابنة إيمنيم من زوجته السابقة، وفقا للأسوشيتد برس.
وأبلغا القاضي الذي نظر التسوية القضائية بينهما أنهما قررا الانفصال نهائيا.
وقال القاضي، أنطونيو فيفيانو، إن إيمنيم وزوجته تعاملا مع بعضهما بكثير من "الكرامة والاحترام."
ورفض إيمنيم (34 عاما) التعليق بعد أن مثل لفترة وجيزة أمام القاضي. ومن جانبها لم تصدر ماثرز (31 عاما) أي تصريحات للصحفيين.
وكان إيمنيم وماثرز قد تزوجا للمرة الثانية في 14 يناير/كانون الثاني. ورفع النجم الشهير دعوى الطلاق في الخامس من إبريل/نيسان.
وتزوج إيمنيم وماثرز للمرة الأولى عام 1999 في حفل سري عُقد بميسوري، وانفصلا عام 2001.
واخر البومات ايمينم هى eminem t.b.a لعام 2008
وكون ايمينم فريق D12 WORLD
ومن اغانيهم المشهورة how come / one shat 2 shat

ومن عبارات ايمنيم المشهورة
"أريد أن أوضح أنه يوجد الكثير من الناس البيض المساكين أيضا الذين يعانون من الفقر والمشاكل ، أنا لا أفعل شئ سوى تحويل نبض الشارع العادي إلى أغاني مسموعة"
كما أن الفكاهة التي يؤديها هي ما يريده محبي أغاني الراب العاديين ..

ليس لدي ما أخسره لقد خسرت كل شئ وأي شئ أفعله الآن هو مربح لي " بدأ الأمر كله عندما وجدت انه ليس لدي ما أعمله سوى أن أغني فصنعت أول ألبوم لي لأشباع رغبتي في أن أكون مغني راب فنجح لأني وضعت فيه معضم الأشياء التي أريد أنا سماعها ، أما الشريط الثاني فقد رديت فيه على كل من هاجمني" ..

"انا أحاول أن أقول كلام يصعق الناس لكني لا أفعل أشياء تصعقهم ، انا لا أريد أن أصبح (توباك) آخر ، لكني لا أعلم كم من الوقت سأبقى على هذا الكوكب لذا سأستغل كل ثانية من وجودي معكم لغناء الراب "( eminem ) ........



EMINEM


وى دلوقتى مع الاغانى والكليبات













































كل ما اريد انا اقولو ان ايمنيم كاصار البشر فيه الخير والشر .......

ليست هناك تعليقات: